الأحد 11 فبراير 2024 | 10:43 ص

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تُغلق "الأكاديمية العربية للدراسات" بالشرقية

وزير التعليم العالي أيمن عاشور وزير التعليم العالي أيمن عاشور
شارك الان

بتاريخ اليوم، أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإغلاق المنشأة الوهمية المعروفة باسم "الأكاديمية العربية للدراسات". يقع مقر هذه المنشأة في الدور الأرضي بشارع بنك باركليز، بجوار نادي أحمد عرابي في حي الزهور بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

تتجاوز هذه المنشأة الوهمية الحدود القانونية من خلال تقديمها للخدمات التعليمية والتدريبية لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة والأزهرية، بالإضافة إلى خريجي الجامعات المصرية والمعاهد العليا والمتوسطة في مجموعة متنوعة من التخصصات.

تُدعي "الأكاديمية العربية للدراسات" أنها توفر برامج تعليمية تستمر لمدة عامين أو عام مُكثف دون اشتراط المجموع أو سنة التخرج، بالإضافة إلى توفير فرص عمل وإمكانية تقسيط المصروفات.

وفي هذا السياق، وجه الدكتور أيمن عاشور بمُخاطبة كافة الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرارات الوزارية بالغلق الإداري للمنشأة المذكورة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة في حال مُمارسة المنشأة لأعمالها مرة أخرى.

يأتي هذا القرار في إطار حرص الوزارة على ضمان جودة التعليم والتدريب في مصر، وحماية حقوق الطلاب والمواطنين من الاحتيال التعليمي والتدريبي.